آخر الأخبار

مجموعة beIN الإعلامية تستحوذ على حقوق بث سباقات أكاديمية الفورمولا 1 للسيدات في 25 دولة

مجموعة beIN الإعلامية تستحوذ على حقوق بث سباقات أكاديمية الفورمولا 1 للسيدات في 25 دولة
جوهرة العرب 

الدوحة – 7 مارس 2024 - أعلنت مجموعة beIN الإعلامية، شبكة الرياضة والترفيه الرائدة على مستوى العالم، عن استحواذها على حقوق بث سباقاتأكاديمية الفورمولا 1، الفئة المخصصة للسيدات والتي تركز على تطوير وتأهيلالنساء الواعدات في رياضات السيارات لإحراز التقدم والوصول إلى أعلى مستويات التميز. وتأتي هذه الخطوة في إطار الشراكة التي أعلنتها المجموعة مؤخراً لبث سباقات الفورمولا 1 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

 

ويتكون موسم أكاديمية الفورمولا 1 لعام 2024 من سبع سباقات كبرىتستضيفها ثلاث قارات، وستشكل جزءاً رئيسياً من محفظة الرياضات النسائية لدى المجموعة الرائدة، حيث تلعب دوراً محورياً في دعم beINSPIRED، المبادرة العالمية التي أطلقتها المجموعة في عام 2019 لتوفير منصة أكبر للرياضات والمواهب الأقل تمثيلاً مع تركيز خاص على رياضات السيدات.

 

وتستهل السلسلة مشوارها في المملكة العربية السعودية في 7 مارس الجاري،يلي ذلك جولات في ميامي وإسبانيا وهولندا وسنغافورة وقطر قبل إنهاء الموسم في أبوظبي بين 6 و8 ديسمبر. وتبث قنوات beIN SPORTS الرائدة ومنصتها للبث الرقمي TOD جميع السباقات لإرساء قاعدة جماهيرية جديدة للرياضات النسائية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

 

وتُشارك في الموسم الحالي 15 سائقة طموحة، بمن فيهن ثلاثة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهُن ريما الجفالي، أول سائقة في سباقات السيارات في المملكة العربية السعودية، والشقيقتان الإماراتيتان حمدة وآمنة القبيسي.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد محمد راشد الدرهم، مدير ادارة الحقوق الإعلامية لـ beIN في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تمنحنا هذه الشراكة مع أكاديمية الفورمولا 1 الفرصة لتسليط الضوء على المواهب والمهارات والروح التنافسية العالية لدى السيدات في رياضاتالسيارات، ضمن إطار مبادرة beINSPIRED. وتُسهم هذه الخطوة في تعزيز محفظتنا الواسعة من حقوق بث منافسات الرياضات النسائية، وتعكس التزامنا بدعم السيدات في عالم الرياضة وتسليط الضوء على إنجازاتهن. وتُعد مجموعة beIN الإعلامية الوجهة الحصرية لمتابعة منافسات الفورمولا 1 في 35 سوقاً، وباتت اليوم منصة تدعم التنوع في مجال الرياضة من خلال شراكتها مع أكاديمية الفورمولا 1".

 

ومن جانبها، قالت السيدة ميكايلا سنوك، رئيسة قسم الحقوق الإعلامية لدى الفورمولا 1: "تحقق أكاديمية الفورمولا 1 نجاحات متوالية في إطار جهودها لدعم النساء وتحفيزهن لدخول مجال رياضات السيارات. ويسرنا أن نمنح عشاق هذه الرياضات والمشاهدين الذين يتعرفون إليها مؤخراً الفرصة لمشاهدة الجولات السبع المقامة خلال هذا الموسم على قنوات beIN. ونسعى إلى إلهام جيل جديد من المتسابقين للمشاركة في رياضتنا عن طريق تقديم نماذج لمتسابقات ناجحات".

 

تمثل أكاديمية الفورمولا 1 أحدث عمليات الاستحواذ التي تُضاف إلى محفظة الرياضات النسائية لدى مجموعة beIN الإعلامية، والتي تشمل أيضاً دوري أبطال أوروبا للسيدات، وبطولة أمم أوروبا للسيدات، وكأس العالم لكرة القدم للسيدات، وكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة وتحت 20 سنة. كما تعتزم قنوات beIN SPORTS، على مدى الأشهر المقبلة العمل في أسواق متنوعة لتسليط الضوء على المواهب النسائية خلال دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، وبطولة بريمير بادل، وبطولات التنس الكبرى المتبقية وغيرها من الفعاليات الرئيسية على الأجندة الرياضية.