آخر الأخبار

وفدٌ من طالبات مدارس الجامعة الثانية يزور هيئة النزاهة ومكافحة الفساد

وفدٌ من طالبات مدارس الجامعة الثانية يزور هيئة النزاهة ومكافحة الفساد
جوهره العرب 
زار وفدٌ من طالبات مدارس الجامعة الثانية في عمّان، هيئة النزاهة ومكافحة الفساد للتعرّف على آليات عملها واختصاصاتها ومهامها ودورها في ترسيخ معايير النزاهة الوطنية.

وأكد مدير مديرية النزاهة والوقاية في الهيئة خلال لقائه الوفد الزائر أهمية التزام الطلبة بالنزاهة والقيم الأدبية والأمانة في البيئة التعليميّة، والابتعاد عن الغش في الامتحان، أو الإساءة للزملاء للحصول على علامات أكاديمية وميزات دون وجه حق، لافتاً إلى دور المدرسة في تعزيز النزاهة لدى الطلبة والمدرسين من خلال توعيتهم بنبذ الفساد بكافة أشكاله، وترسيخ معايير النزاهة الوطنية لديهم.

واستمع الوفد إلى شروحٍ تفصيلية قدّمها محاضرون من الهيئة تناولت نشأة الهيئة وأهدافها واختصاصاتها وآليات عملها في محوري إنفاذ القانون والنزاهة والوقاية، إلى جانب طرق الإبلاغ عن حالات الفساد والقنوات التي تتيحها الهيئة للتواصل معها.

كما اطّلع الوفد خلال الزيارة على مهام مختبر الأدلة الرقمية التابع لمديرية الدعم الرقمي في الهيئة ودوره في التعامل مع الأدلة الرقمية، واستمعوا إلى عرض حول معايير النزاهة الوطنية المتمثلة بسيادة القانون، والمساءلة والمحاسبة، والعدالة والمساواة وتكافؤ الفرص، والشفافية، والحاكمية الرشيدة.

في نهاية الزيارة أجاب المحاضرون عن كافة الاستفسارات والأسئلة المطروحة والتي تمحورت حول كيفية تعامل الهيئة مع القضايا الواردة إليها، ودورها في توفير الحماية للمبلّغين والشهود والمخبرين عن حالات الفساد.