آخر الأخبار

6 عروض في مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي

6 عروض في مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي
جوهرة العرب


الشارقة 15 مايو

 

تواصلت الأربعاء (15 مايو) فعاليات الدورة الحادية عشرة من مهرجان الشارقة للمسرح بمعهد الشارقة للفنون المسرحية في حضور أحمد بورحيمة مدير المهرجان، حيث شهدت لجنة التحكيم ستة عروض من الشارقة والمنطقتين الشرقية والوسطى.

وانطلق برنامج العروض بمسرحية «بطل من ورق» لمدرسة عبدالله السالم للتعليم الأساسي من الشارقة، وهي من إخراج المعلم خالد وليد عبدالشافي رسلان، وشهدت مشاركة (30) طالباً في فريقه التمثيلي.

وتحت عنوان «تحت السيطرة» جاء العرض الثاني لمدرسة المدام للحلقة الثانية والثالثة من المنطقة الوسطى، وأخرجه المعلم باسم أحمد محمد بركة وجسده فوق الخشبة عشرة طلاب، وقدمت مدرسة القدوة للتعليم الأساسي العرض الثالث من المنقطة الشرقية بعنوان «حديث مرسوم» من إخراج المعلمة عايشة ثابت القايدي وشارك في تمثيله عشرة طلاب.

وشاركت مدرسة العروبة للتعليم الثانوي من الشارقة، بعرض عنوانه «الوصايا» من إخراج المعلم حسام عبدالعزيز وشارك في تجسيده (21) طالباً، أما مدرسة الثميد للحلقة الثانية والثالثة من المنطقة الوسطى فقدمت عرضها تحت عنوان «البرواز» من إخراج المعلم باسم عادل عبدالتواب شعبان وشارك في تمثيله أحد عشر طالباً، وتحت عنوان «جحيم» جاء العرض السادس وقدمته مدرسة الخليل بن أحمد للتعليم الثانوي من المنطقة الشرقية، وهو من إخراج المعلم مروان الأخضر الصلعاوي بمشاركة تسعة طلاب في التمثيل.

وينظم حفل ختام المهرجان عند العاشرة من صباح يوم الخميس (16 مايو) بقصر الثقافة حيث ستعلن العروض الفائزة بالجوائز ويترأس لجنة التحكيم المرحلة الختامية لهذه الدورة الدكتور الفنان حبيب غلوم، وتضم في عضويتها الفنانة العراقية آلاء شاكر، والفنان الكويتي أحمد السلمان.