رئيس التحرير : خالد خطار
آخر الأخبار

beIN تمدد حقوق البث الحصري للدوري الإسباني ضمن 34 سوقاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ

beIN تمدد حقوق البث الحصري للدوري الإسباني ضمن 34 سوقاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ

 

جوهرة العرب
 

الدوحة، مدريد، سنغافورة؛ 14 أغسطس 2024: وقعت مجموعة beIN الإعلامية، المجموعة العالمية الرائدة ضمن قطاع الرياضة والإعلام والترفيه، اتفاقية لتمديد حقوق بث مباريات الدوري الإسباني، لتواصل شبكة beIN SPORTS التابعة للمجموعة امتلاكها لحقوق البث الحصري للدوري الإسباني في 34 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ حتى نهاية موسم 2027-2028 وموسم 2026-2027 على التوالي.

 

وتستحوذ beIN على حقوق بث الدوري الإسباني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ عام 2003، وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ منذ عام 2015، لتواصل الشبكة بموجب الاتفاقية الجديدة بثها الحصري لمباريات الدرجة الممتازة في الدوري الإسباني على قنوات beIN SPORTS لمدة 16 موسماً متتالياً في 23 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتستمر الشبكة في استحواذها على حقوق البث لجميع مباريات الدوري البالغ عددها 380 مباراة، حيث وسعت اتفاقية الحقوق الإعلامية ببث الدوري الإسباني في أستراليا ونيوزيلندا مجدداً.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد يوسف العبيدلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة beIN الإعلامية: "يسرنا تمديد اتفاقية حقوق البث الحصري للدوري الإسباني وتوقيع اتفاقيتي بث لعدة سنوات في 34 دولة. وانطلاقاً من شراكتنا الموثوقة طويلة الأمد مع الدوري الإسباني، فإننا نفخر بالمساهمة في تعزيز انتشار كرة القدم الإسبانية في أنحاء العالم، من خلال البث عالمي المستوى واستثمارنا القوي والموثوق. وتشكل هذه الاتفاقية دليلاً آخر على استراتيجية beIN المدروسة والمستمرة لمواصلة النمو والازدهار، بصفتها مجموعة رائدة في مجال الرياضة والترفيه والإعلام على مستوى العالم".

 

وبدوره، قال السيد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني: "نسعى دوماً إلى التعاون مع أفضل الشركاء ومنح فرصة متابعة مباريات الدوري الإسباني للجمهور في كل مكان. ولطالما تمتعت شراكتنا مع beIN بأهمية كبيرة في تمكين جمهورنا في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ من الاستمتاع بأفضل تجربة لمشاهدة مباريات الدوري. ونثق بأن المواسم المقبلة ستقدم تجربة غير مسبوقة لجمهورنا في المنطقة".

 

وتنطلق بطولة الدوري الإسباني في 15 أغسطس القادم مع 10 مباريات في كل جولة، لتتجه معها الأنظار نحو أبرز المواضيع الأخيرة، مثل سرعة تأقلم نجم ريال مدريد الجديد كيليان مبابي، ومدى قدرة المدرب الألماني الجديد لبرشلونة هانسي فليك على تطبيق أفكاره والتأثير على أسلوب لعب النادي، بالإضافة إلى ترقب مسار نادي جيرونا بعد التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي الممتد 93 عاماً.

 

وتبرز مواجهتا الكلاسيكو من بين 380 مباراة خلال الموسم، حيث يلتقي حامل لقب دوري أبطال أوروبا ريال مدريد غريمه المعروف نادي برشلونة. وأصبح الدوري الإسباني وجهة لأبرز المواهب العالمية، مثل كيليان مبابي وجود بيلينغهام ولامين يامال ونيكو ويليامز ومارتن زوبيميندي.

 

وتشمل الاتفاقية الحصرية بث مباريات الدوري الإسباني في الدول التالية ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ، وهي الجزائر والبحرين وتشاد وجيبوتي ومصر وإيران والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعُمان وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن وسنغافورة وماليزيا وبروناي وإندونيسيا وتيمور الشرقية والفلبين وتايلاند ولاوس وكمبوديا وأستراليا ونيوزيلندا، كما تتشارك beIN حقوق البث في العراق مع منصة 1001.

 

اتفاقية تتخطى حقوق البث وتعالج مسألة الاحتيال السمعي البصري

يشكل الاحتيال السمعي والبصري عائقاً يهدد تطور هذا القطاع والمنظومة الرياضية، ويلقي تبعات سلبية جداً على الأندية والمنظمات ومنصات البث.

 

ودفع ذلك رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم وbeIN إلى إطلاق مبادرات مشتركة لمكافحة الاحتيال في مجال البث السمعي والبصري، بما في ذلك حجب مواقع البث غير القانونية في المغرب، وتعطيل خدمة بث IPTV غير القانونية في البحرين. كما تم اتخاذ إجراءات حجب إدارية دورية بالتعاون مع أصحاب الحقوق في إندونيسيا وماليزيا.

 

كما يتواصل الطرفان دوماً للإبلاغ عن جميع الحالات التي تحدث في قطاع الضيافة (الفنادق، والمطاعم، والمقاهي) في إسبانيا، حيث يجري البحث عن أجهزة فك التشفير التي تعمل وفق عقود مع دول أخرى لأجل تعطيلها.

 

وتتعاون فرق مكافحة القرصنة لدى رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم و beIN عن كثب لتبادل المعلومات الاستخبارية حول الأهداف المشتركة في سياق مكافحة القرصنة، وقوانين حقوق النشر الجديدة، وتوجهات القرصنة الناشئة، كما يتم حالياً تطوير مشروع مشترك لمكافحة خدمات استضافة المواقع التي لا تلتزم بإزالة المواد المخالفة.
  • beIN تمدد حقوق البث الحصري للدوري الإسباني ضمن 34 سوقاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ
  • beIN تمدد حقوق البث الحصري للدوري الإسباني ضمن 34 سوقاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ