رئيس التحرير : خالد خطار
آخر الأخبار

تربية البترا تعقد سلسلة لقاءات توعوية لأولياء أمور طلبة المدارس المنفِّذة لنظام التعليم المهني والتقني BTEC

تربية البترا تعقد سلسلة لقاءات توعوية لأولياء أمور طلبة المدارس المنفِّذة لنظام التعليم المهني والتقني BTEC
 جوهرة العرب 
مد الله الحمادين 

 تنفيذاً لخطة التوجيه المهني لمديرية التربية والتعليم للواء البترا، نفّذت تربية البترا عدة لقاءات لمجالس أولياء الأمور  في المدارس المنفِّذة لنظام التعليم المهني والتقني BTEC  في اللواء حيث ترأس مدير التربية والتعليم الدكتور عماد السفاسفة، اجتماعاً لأولياء أمور مدرسة وادي موسى الثانوية الشاملة للبنين، بعضوية مدير الشؤون الإدارية والمالية د. تهاني السلامين، وقسم التعليم المهني وقسم الإرشاد التربوي.
استهلها السفاسفة بالشكر الجزيل لأولياء الأمور على تلبية الدعوة والتأكيد على دورهم الحيوي في انجاح خطة العمل للبرنامج لما فيه مصلحة أبنائهم ، والتركيز على المهارات والقدرات التي يكتسبها الطلبة خلال مدة الدراسة علمياً وعملياً وبما يؤهلهم للمشاركة في سوق العمل بالشكل وبالصورة المناسبة لقدراتهم.
حيث جرى الحوار حول نظام التعليم المهني والتقني البيتك BTEC والتخصصات المتاحة في هذه المدارس وميزات هذا البرنامج للطالب عن نظام الاكاديمي ومنها أنّ الطالب يلتحق في سوق العمل مع مزاولة مهنة من شركة بيرسون.

وقدّمت المدرسة خلال الاجتماع الخاص بها شرحًا عن طبيعة الشهادات الدراسية و المهنية التي يحصل عليها الطالب بعد انهائه لمتطلبات النجاح في هذه المسارات المهنية ، وطبيعة نظام التقييمات الخاص بهذا النظام الذي يعتمد في جزء كبير منه على التدريب العملي و الواجبات والمهام  التي تمتد على مدار الفصل الدراسي كاملا ثمّ يتم تقييم الطالب عليها على عدة مراحل تضمن النوعية و الجودة و الدقة .
  والتنويه الى نظام الثانوية العامة الخاص بالتعليم المهني و التقني  BTEC، وعن طبيعة ونوعية المهمات التي يتوجب على الطلبة تقديمها وحلها خلال كل وحدة من الكتب الدراسية المقررة، لكل فرع من أفرع التعليم المهني والتقني 
وتخلل اللقاء مداخلات مطولة بين  أولياء أمور الطلبة و الهيئات التدريسية و الإدارية حول عدد من المواضيع التي تهمّ الطرفين و بالذات موضوع الغياب و الحضور و قوانين الانضباط المدرسي ، و التأخير الصباحي للطلبة و طرق التدريس الخاصة بالأفرع جميعها .
كما تخلل الحوار  موضوع التقييمات وأسلوب التقييم للطلبة و الممتد على مدار المستوى الثاني والثالث الدراسي ، و أهمية ربط المواد النظرية مع المواد العملية و عملية التدريب العملية .

وتم الاتفاق على إنشاء مجموعات على تطبيق ( whatsup) للتواصل بين مربي الصفوف والأهالي ومجموعة عامة للمدرسة لتبليغ الأهالي بما يجب عليهم أن يعرفوه عن مواعيد الامتحانات والاختبارات والواجبات وتوقيت التسليم لها ونسبة الغياب والحضور للطلبة.
  • تربية البترا تعقد سلسلة لقاءات توعوية لأولياء أمور طلبة المدارس المنفِّذة لنظام التعليم المهني والتقني BTEC
  • تربية البترا تعقد سلسلة لقاءات توعوية لأولياء أمور طلبة المدارس المنفِّذة لنظام التعليم المهني والتقني BTEC