آخر الأخبار

نقابة الصحفيين تحيي صمود المقدسيين وتدين اعتداءات الاحتلال

جوهرة العرب

 دانت نقابة الصحفيين الأردنيين الانتهاكات التي قامت بها الشرطة والقوات الخاصة الإسرائيلية بالاعتداء الصارخ على المصلين في المسجد الأقصى المبارك خلال أدائهم للصلاة يوم أمس الجمعة .

واعتبرت النقابة في بيان اصدرته، اليوم السبت، أن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك واغلاق ابوابه أمام المصلين وأطلاق الرصاص والغاز المسيل للدموع تجاه المصلين هو استفزاز للمشاعر الدينية للمسلمين ويسهم بزعزعة الأمن والسلم.

واشار البيان إلى أن هذه الممارسات والانتهاكات لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا اصرارا على الصمود ومواصلة النضال لنيل حقوقه المشروعة، محذرا من تبعات هذه الاعتداءات المتكررة على المقدسيين في محيط المسجد وحي الشيخ جراح.

وأكد البيان أن الشعب الأردني بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقف بكل إمكاناته إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله من أجل نيل حقوقه المشروعة ومنها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. وثمنت النقابة صمود المقدسيين للدفاع عن الأقصى والتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي للدفاع عن الأمة وشرفها وكرامتها وأن هذه الاعتداءات والاستفزازات الإسرائيلية المتكررة لمشاعر المسلمين إثناء أداء الصلاة التي تعكس غطرسة وعنجهية الاحتلال ومحاولاته المستمرة لتهويد المدينة وتشريد أهلها واغتصاب ارضهم وممتلكاتهم خاصة في حي الشيخ جراح وفرض تغييرات جغرافية على ارض الواقع .

وطالبت النقابة المجتمع الدولي ومؤسساته والدول العربية والاسلامية بالوقوف الى جانب سكان الشيخ جراح بالاحتفاظ بمنازلهم، التي اثبتت الوثائق الأردنية أنها تعود لهم وأن يقوم الاحتلال الإسرائيلي بالوفاء بالتزاماته القانونية الدولية بما يتفق مع اتفاقية جنيف الرابعة بشأن معاملة السكان المدنيين