آخر الأخبار

التربية: تطعيم معلمي المحافظات بعد عطلة العيد

جوهرة العرب

أكدت أمين عام الشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبيلات، أن مجموع من تلقى لقاح كورونا حوالي 6516 من المعلمين والمعلمات.

وأضافت قبيلات، عبر اثير الأمن، أن الحملة ستستمر اليوم الأحد ويوم غد الإثنين كما بدأت في العاصمة عبر أربعة مراكز تتمثل بمدرسة الملك عبد الله للتميز- المقابلين/ لواء القويسمة، ومدرسة الإسراء الأساسيَّة المختلطة/ قصبة عمَّان، ومدرسة تلاع العلي الثانويَّة للبنات/ لواء الجامعة، ومدرسة الإمام مالك الثانويَّة للبنين – جبل القصور/ لواء ماركا.

وقالت، إن الوزارة ستقوم بتوسيع الحملة بالاتفاق مع وزارة الصحة وخلية الأزمة بعد عطلة عيد الفطر السعيد؛ لتشمل جميع محافظات المملكة، لافتة إلى أن الخطة جاهزة لتبدأ في 17 أيار لكن قد يطرأ على الموعد تغير وفق المستجدات.

ودعت قبيلات المعلمين والعاملين في القطاع إلى ضرورة التسجيل على منصة تلقي اللقاح قبل وصولهم مراكز التطعيم، مضيفة أن العملية باتت تسير بشكل ميسر على خلاف اليوم الأول بعد اتخاذ إجراءات من قبل الوزارة.

ويشار إلى أن وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع وزارة الصحة وخلية الأزمة، اطلقت الثلاثاء الماضي حملة لتطعيم المعلمين والعاملين في القطاع سواء كان في القطاع العام أو الخاص أو مدارس وكالة الغوث