آخر الأخبار

تنمية نفط عُمان توقع 12 مذكرة تعاون لتعزيز التنمية المستدامة في محافظات سلطنة عُمان

تنمية نفط عُمان توقع 12 مذكرة تعاون لتعزيز التنمية المستدامة في محافظات سلطنة عُمان

جوهرة العرب 

 وقعت شركة تنمية نفط عُمان اليوم 12 مذكرة تعاون مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية بهدف دعم تنفيذ مجموعة جديدة من مبادرات الاستثمار الاجتماعي وتعزيز التنمية المستدامة في مختلف محافظات سلطنة عُمان بقيمة إجمالية بلغت 690 ألف ريال عُماني.

 

 

 

وشملت هذه المبادرات مجالات وقطاعات رئيسية متنوعة منها الصحة والسلامة والبيئة وتطوير البنية الأساسية للمجتمع ورعاية العديد من البرامج التعليمية والثقافية والرياضية.

 

 

 

رعى حفل التوقيع معالي الشيخ ناصر بن هلال المعولي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة وبحضور عدد من أصحاب السعادة.

 

وتمثلت المذكرات في تمويل شراء بعض الأنظمة والمعدات الطبية الجديدة لبعض المؤسسات الصحية في سلطنة عُمان وإنشاء ممر مُكيَّف في مستشفى إزكي يربط بين مبنى الطوارئ والمركز الصحي وتركيب إنارة تعمل بالطاقة الشمسية على طريق "أدم-هيماء" وتقاطعات طريق "حمراء الدروع" وإنشاء ميدان لسباق الهجن في ولاية مقشن، وممشى صحي في ولاية ثمريت.

 

 

 

كما تشمل المذكرات تمويل تكملة مشروع القرية التراثية بولاية الحمراء وتمويل شراء أجهزة إنعاش القلب للاتحاد العُماني لكرة القدم ورعاية مشاركة المنتخب الوطني لذوي الإعاقة في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية 2022 إضافة إلى رعاية بعض برامج النادي الثقافي لهذا العام.

 

وتضمنت المذكرات تعاونًا بين شركة تنمية نفط عُمان والجمعية العُمانية للمياه لدعم دراسة فنية تنفذها الجمعية بهدف وضع معايير للحماية من الفيضانات والتقليل من آثارها على البنية الأساسية من خلال مشروع تجريبي في محافظة شمال الباطنة.

 

 

 

وأكد ستيف فيمستر المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان أن الشركة تستمر في توسيع برنامجها للاستثمار الاجتماعي بمبادرات جديدة لدعم المجتمعات التي تعمل فيها وتحرص على تلبية احتياجات المجتمع من خلال توفير المرافق والخدمات الحيوية في مجالات الصحة والسلامة والبيئة وحفظ الموروث الثقافي.

 

من جانبه قال المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عُمان إن الشركة تولي مجال المسؤولية الاجتماعية أهمية كبيرة بهدف تنمية المجتمعات المحلية، مشيرًا إلى أن الشركة ستوقع اتفاقيات مماثلة لهذه المشاريع خلال الفترة في مختلف محافظات وولايات سلطنة عُمان.

 

 

 

وأضاف المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عُمان أن الشركة وقعت خلال الثلاث سنوات القادمة اتفاقيات لتنفيذ قرابة 70 مشروعًا بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 16 مليون ريال عُماني.

 

وقد صاحب حفل التوقيع احتفال الشركة بتخريج 75 متدربة في البرنامج التدريبي في مجال الخياطة والتطريز الرقمي ضمن مشروع "بنات عُمان".