آخر الأخبار

عُمان للإبحار تكثف جهودها للحفاظ على نظافة أعماق البحار والمحيطات

عُمان للإبحار تكثف جهودها للحفاظ على نظافة أعماق البحار والمحيطات

جوهرة العرب 

تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للمحيطات والذي يصادف غدًا الأربعاء الثامن من يونيو من كل عام، نظمت عُمان للإبحار حملة تنظيف أعماق البحار والمحيطات من مخلفات وشباك الصيد.

 

وتهدف الحملة إلى دعم الجهود الرامية إلى حماية البيئة البحرية والتخلص من المخلفات العالقة وسط الشعب المرجانية.

 

وشارك في الحملة التي أقيمت بالقرب من جرز الديمانيات تسعة غواصين، إضافة إلى سبعة متطوعين وجدوا على السطح من أجل المساعدة في إخراج المخلفات والتخلص منها، حيث بلغ إجمالي وزن النفايات التي تم استخراجها حوالي 200 كيلوجرام.

 

وقال الدكتور خميس بن سالم الجابري، الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار: "تولي عُمان للإبحار جلّ اهتمامها في حفظ وصون البيئة في كافة الفعاليات والمناشط التي تنفذها من خلال التعاون والشراكة مع مختلف القطاعات وأصحاب المصلحة".

 

من جانبها قالت سعاد الحارثية، المديرة التنفيذية للجمعية العُمانية للبيئة: "تغطي البحار والمحيطات حوالي 70% من سطح الأرض، ويمثل ما نسبته 80% التنوع البيولوجي للكوكب والذي ينتج عنه ما لا يقل عن 50% من الأكسجين الذي نتنفسه يوميًا، لذلك من الواجب علينا الحفاظ على نظافة بيئتنا وصونها".

 

وأضافت: شباك الصيد التي يتم التخلص منها في المحيطات تهدد بشكل كبير الأحياء البحرية في قاع البحر وتعمل على القضاء عليها وتدميرها ويتوجب علينا جميعًا أن نتكاتف ونكثف جهودنا من أجل توعية المجتمع بأهمية الحفاظ عليها والتخلص من المخلفات بشكل صحيح ومناسب.