آخر الأخبار

سلطنة عُمان ... توقيع اتفاقية لتشغيل الآبار المساعدة لفلجي البريمي وصعراء

سلطنة عُمان ... توقيع اتفاقية لتشغيل الآبار المساعدة لفلجي البريمي وصعراء

جوهرة العرب 

وقَّع مكتب والي البريمي اليوم اتفاقيةً مع مجموعة أوكيو لدعم مشروع الطاقة البديلة للآبار المساعدة لفلجي البريمي وصعراء بالولاية.

 

وتنصّ الاتفاقية على تركيب أنظمة الطاقة الشمسية لتشغيل مضخات الماء بديلًا عن الطاقة الكهربائية التقليدية مما يضمن مبدأ استدامة المشروع.

 

وقَّع الاتفاقية سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي الحبسي والي البريمي ومن جانب المجموعة وقعها عمر بن محمد العبري القائم بأعمال رئيس وحدة الشؤون الخارجية والاستثمار الاجتماعي.

 

وقال سعادته: إن توقيع الاتفاقية له أهمية في استدامة ري المزروعات التي يستفيد منها المواطنون في ولاية البريمي، إلى جانب رفد الجهود التي تبذلها وزارة الثروة الزراعة والسمكية وموارد المياه في تطوير أنظمة الري التقليدية للأفلاج ويعزز ما يبذله الأهالي من جهود في إحياء هذا الإرث المائي والاهتمام به.

 

من جانبه قال القائم بأعمال رئيس وحدة الشؤون الخارجية والاستثمار الاجتماعي: إن مجموعة أوكيو تعمل على تعزيز المبادرات المجتمعية الهادفة إلى تطوير المجتمعات المحلية في إطار مسؤوليتها الاجتماعية بهدف ازدهار المجتمعات واستدامة المشروعات التي تدعمها ومن ضمنها الأفلاج بصفتها إرثًا حضاريًّا مرتبطًا بالإنسان العُماني منذ القدم.