آخر الأخبار

انطلاق فعاليات مهرجان الداخلية السينمائي الدولي في نزوى عُمان

انطلاق فعاليات مهرجان الداخلية السينمائي الدولي في نزوى عُمان
جوهرة العرب


‏تحت رعاية سعادة محمد بن سعيد البلوشي وكيل الإعلام تم افتتاح مهرجان الداخلية السينمائي الدولي وذلك بمركز نزوى الثقافي.حضور مميز من المهتمين بالجانب السينمائي و قد القى الدكتور حميد بن سعيد العامري رئيس الجمعية العمانية للسينما والمسرح  كلمته بهذه المناسبة وقال : نسعى إلى نشر الثقافة السينمائية في كل المحافظات، ونخطط أن تكون عمان وجهة سينمائية لكل المشتغلين بالسينما في العالم . 

يشرف على المهرجان، الذي يقام في الفترة من 19-22 يونيو الجاري. مهرجان الداخلية السينمائي الدولي تحت مظلة الجمعية العمانية للسينما والمسرح بالتعاون مع محافظ الداخلية وعدة جـهـات حـكـومـيـة وخـاصـة بـولايـة نـزوى"، ويـحـتـضـنـه مـركـز نـزوی الـثـقـافـي وجـامـعـة نـزوى والمكتبة العامة و نزل نزوى .

فيلم مــن الـتـراب بين عمان والمغرب" للمخرج داوود أولاد السيد يفتتح مهرجان الداخلية السينمائي الدولي في امسية جميلة اسعدت الجميع .  

ايضا اكد د.حـمـيـد بـن سـعـيـد الـعـامـري، رئيس الجمعية العمانية للسينما والمسرح، عن فكرة إقامة المهرجان الذي يأتي باكورة لسلسلة من المهرجانات بمختلف محافظات سلطنة عمان على مدى عامين، حيث من المقرر إقامة ثلاثة مهرجانات أخرى خلال الفترة القادمة في محافظة ظفار وشمال الباطنة والظاهرة.

وأوضح محمد بن سليمان الكندي أن إدارة المهرجان توصلت الى عدد 150 فيلما من عدد من الدول العربية وإيران وبلجيكا والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى الأفلام المحلية وبـعـد الفـرز والتقييم تم اختيار 66 فيلما متنوعاً لعرضها، موضحا أن الأفلام تتنوع بين الوثائقية والأفلام الروائية وأفلام التحريك، حيث تم تشكيل لجنة تحكيم مستقلة لكل مجال. وتضم لجنة تحكيم الأفلام الروائية وأفلام التحريك سالم المعمري(عمان) ونورالدین الهاشمي من (سوريا)، وهيثم سليمان (عمان)ومنية حجيج (تونس)، وعمار آل إبراهيم (عمان)وعبدالعزيز الحبسي(عمان)، بينما تشكلت لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية من رشيد اليافعي (عمان)وجلال الدين (إيران)، ووليد الخروصي (عمان) وحسين الثابتي (تونس) وحسين البلوشي(عمان) .