آخر الأخبار

السعودية تدعم مبادرة الاستجابة السريعة للكوارث الصحية التابعة لمجموعة العشرين

السعودية تدعم مبادرة الاستجابة السريعة للكوارث الصحية التابعة لمجموعة العشرين

وزير الصحة السعودي يعلن دعم بلاده لجهود القضاء على مرض السل حول العالم

جوهرة العرب _ الرياض

أكد وزير الصحة السعودي المهندس فهد الجلاجل على ضرورة التركيز على بناء وتقوية الأنظمة الصحية العالمية وتعزيز التنسيق بين أجهزتها من خلال منهجية «الصحة الواحدة»، وضمان التمويل المستدام لجهود الاستجابة لمهددات الأمن الصحي العالمي. جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها عن بعد الإثنين 20 يونيو خلال اجتماع وزراء صحة مجموعة دول العشرين المنعقد حالياً في العاصمة الأندونيسية جاكرتا.

وأضاف الجلاجل أن السعودية تؤكد أهمية استمرار التنسيق والعمل المشترك بين وزراء الصحة في دول المجموعة، معلناً دعم بلاده مجموعة العمل الدائمة للاستجابة السريعة للكوارث، وجهود التوثيق الإلكتروني للحالات الصحية للمسافرين باستخدام أحدث التقنيات.

وأشار الوزير السعودي إلى أنه يمكن لمجموعة العشرين قيادة مبادرات معالجة الثغرات الموضحة في التقرير العالمي لجهود القضاء على مرض السل للعام 2021، موضحاً أن اكتشاف الحالات وعلاج مرض السل المقاوم للأدوية المتعددة هو من أكبر العقبات التي تعترض إنجاز تقدم في هذا المجال. مشيراً لأهمية الاستثمار في إجراء الاختبارات السريعة للمرض والتوصل لعلاج فعال من خلال تمويل الهيئات والمبادرات القائمة مثل برامج منظمة الصحة العالمية والصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا.

 


  • السعودية تدعم مبادرة الاستجابة السريعة للكوارث الصحية التابعة لمجموعة العشرين