آخر الأخبار

حمدان العواملة من فريق أشاوس حماده ينال كأس بطولة "ماونتن ديو" للدفع الرباعي

حمدان العواملة من فريق أشاوس حماده ينال كأس بطولة ماونتن ديو للدفع الرباعي
جوهرة العرب 


صدحت أسماء أشاوس حماده، مصحوبة بهدير المحركات وهتاف الجماهير الشاهدة على بطولة "ماونتن ديو" للدفع الرباعي التي أقيمت يوم الجمعة الماضي بتنظيم الأردنية لرياضة السيارات بمشاركة 32 متسابقا من الأردن وفلسطين. واستطاع المتسابق حمدان العواملة ومساعده عمر العمري على متن سيارة سوزوكي ساموراي نيل لقب السباق بزمن  15:0 دقيقة على الفئة الثالثة والسادس ترتيب عام ، وتكون السباق من جولة أولى وجولة أخرى لأفضل 15 نتيجة يحققها السائقون في الجولة الأولى.

وتابع السباق منذ ساعات الصباح الأولى عدد كبير من محبي سباقات التحدي، ونالت عروض المتسابقين اعجاب الجمهور خصوصا ذات التضاريس "الجبلية والصخرية والرملية والطينية والصناعية، التي فرضتها طبيعة السباق. وفي نهاية السباق قام المدير التنفيذي للأردنية لرياضة السيارات زيد بلقز ورئيس لجنة الحكام فوزي صوالحة بتتويج الفائزين في السباق.
وفي تعليق للسيد رائد حماده رئيس مجلس إدارة مجموعة مطاعم حماده الراعي الرسمي لفريق أشاوس مطاعم حماده عبر عن سعادته بهذا الفوز وفخره الكبير بإنجازات هذا الفريق الجديد الذي انضم الى فرق رياضة السيارات في نادي حماده، مؤكداً أن مسابقات سيارات "الدفع الرباعي" بدأت تنتشر كرياضة جديدة في الأردن مؤخراً، حيث انتشرت روح المنافسة في هذه الرياضة والتي يتميز عنوانها بالتحدي والإصرار، ويتجاوز المتسابقون فيها كافة العقبات والتضاريس الجبلية والصخرية والرملية والطينية.
كما عبر السيد رائد حماده عن دور هذه الرياضة في العمل الإنساني والمجتمعي، سيارات الدفع الرباعي في الأردن، حيث أن أشاوس حماده لا تنتظر البطولات للفوز بالمسابقات، ولا يقتصر الأمر على ذلك، لكن الرياضة والإنسانية تجتمعان لديهم، حيث يعيش أشاوس حماده دور المسعف والمنقذ، لمن يحتاج ذلك، في الظروف الجوية السيئة التي تحول دون وصولهم لمنازلهم لمن تقطعت بهم السبل، وللمستشفيات والمراكز الصحية للحالات الإنسانية التي تتطلب ذلك، وهي طوق نجاة في الكوارث الطبيعية تمد يد العون لكل محتاج، وقدم السيد رائد شرحاً وافياً عن سياسة المجموعة التي انتهجتها منذ أكثر من اثنى عشر عاماً وقامت بتشكيل فريق وغرفة طوارئ في المقر الإداري للمجموعة في الجاردنز وأن المرحلة التطويرية جاءت اليوم بتواجد أشاوس حماده في كافة مناطق عمان الشرقية والغربية، فلن تخلو منطقة من مناطق عمان وضواحيها من تواجد أحد الأشاوس أو أكثر بجانب من يحتاج لأي نوع من أنواع الدعم بحيث يتكون هذا الفريق المتميز من أكثر من 30 أشوسي من أصحاب سيارات الدفع الرباعي وهم على اتصال مباشر مع غرفة الطوارئ في مقر حماده الإداري التي تتميز بتقنياتها الحديثة والأجهزة المتقدمة التي نمكنهم من التواصل عبر شبكات المايكرويف والمنتشرة في كافة فروع مجموعة مطاعم حماده في حال انقطاع الاتصال لأي سبب كان.
وأوضح رائد حماده أن النادي خصص غرفة عمليات خاصة، لتقوم من خلالها بمساعدة الناس في الظروف الجوية الصعبة، كنقل حالات غسيل الكلى وإسعاف على مدار 24 ساعة، وأن الفريق سيكون جاهز لاستلام الطرود الغذائي وايصالها إلى الأسر التي تقطن في مناطق يصعب الوصول إليها. وأردف أن جهود أشاوس حماده ستكون بخدمة الدفاع المدني وكافة المؤسسات دائما مع العلم بأن هذه الجهات تمتلك كل المقومات للتعامل مع أي ظروف، إلا أن ما يقوم به أشاوس حماده يعبر عن التشاركية في العمل التي يدعو لها الملك عبد الله.
وعلى هامش الفوز بهذا البطولة، قال المتسابق الفائز حمدان العواملة "قبل أن يتم عقد بطولة لسيارات الدفع الرباعي في الأردن، كنا مجموعة فيما بيننا نقوم باستكشاف الأماكن ونقدم خدماتنا لكل من يحتاجها من أفراد ومؤسسات ومنظمات في كافة الأوقات والأماكن وعلى وجه الخصوص خلال الظروف الجوية الصعبة، وتطورت قدراتنا حتى أصبحنا نشارك في هذه البطولات، وعبر حمدان عن فخره بانضمام الأشاوس إلى نادي حماده شاكراً الدعم والرعاية التي حظى بها الفريق بشكل عام من مجموعة مطاعم حماده مما زاد الإصرار لديهم للنيل بهذا الكأس".
ومن جانبه عبر السيد مراد أبو دية المدير الإداري لفريق رياضة السيارات في نادي حماده ومجموعة مطاعم حماده عن اعتزازه باللوحة الفنية التي رسمها فريق أشاوس حماده في حركاته الاستعراضية والمتقنة، بسيارات تظهر لمن يشاهدها بأنها لا تستطيع أن تقوم بما فعلته، وعن روح التحدي التي تحلى بها البطل حمدان العواملة، مؤكداً أن هذه الروح تستدعي من إدارة النادي تقديم كل سبل الدعم الممكن لتطوير مهاراتهم وقدراتهم وتذليل أية عقبات وصعوبات تواجههم، وأن النادي لن يتوانى عن تطوير هذا الفريق المتميز وكافة فرقه الرياضية للمشاركة في البطولات المحلية والإقليمية والقارية لتمثيل الأردن بكل الطرق والوسائل الممكنة. وأكد مراد أبو دية أن المشاركة في هذه البطولة تأتي في إطار حرص النادي على تمثيل الأردن في مختلف المجالات الرياضية والثقافية والمجتمعية، وأضاف أن أبواب نادي حماده جاهزة لاستضافة أي أنشطة أو أفكار جديده تخدم النادي والمجتمع.
وفي تعليق للسيد عمر الكخن المدير الفني لفريق رياضة السيارات في نادي حماده عبر عن جهود الأشاوس المشكورة واعتبرهم متميزين بعشقهم لتلك الرياضة وأنهم يتطلعون لعيش المغامرات والتحديات، يعملون على تحسين مواصفات سياراتهم ليلًا ونهارًا؛ كي يتمكنوا من خلالها لتحقيق أفضل النتائج في تحدياتهم، وتوفير ظروف وإمكانيات تساعدهم على تأدية واجبهم الإنساني.
يذكر أن مجموعة مطاعم حماده اخذت على عاتقها ومنذ تأسيسها العمل في إطار المسؤولية الاجتماعية والتي منها دعم العديد من الرياضات بكافة أشكالها مثل كرة الطاولة بشكل عام والكرة النسوية بشكل خاص، وتعتبره واجب وطني ومسؤولية مشتركة، وأن الاهتمام بدعم الرياضة هو عبارة عن رحلة امتدت على عشرات السنوات واشتملت على مئات الفعاليات الرياضية المختلفة من رياضة خماسيات كرة القدم ورياضة السيارات وتنس الطاولة وغيرها الكثير من الرياضات والرياضات الفكرية أيضاً. وتطورت الفرق التي يمتلكها نادي حماده عبر السنين القليلة حتى تأهلت للمشاركة في البطولات المحلية والاقليمية والعالمية ومثلت الأردن في دبي وقطر وعمان ومصر وفرنسا والبرازيل، وتمكنت هذه الفرق المختلفة من الحصول على مراكز الصدارة في بعضها ومراكز متقدمة في الأخرى. كما قدمت المجموعة رعايتها لعشرات المبادرات المختلفة
  • حمدان العواملة من فريق أشاوس حماده ينال كأس بطولة ماونتن ديو للدفع الرباعي
  • حمدان العواملة من فريق أشاوس حماده ينال كأس بطولة ماونتن ديو للدفع الرباعي
  • حمدان العواملة من فريق أشاوس حماده ينال كأس بطولة ماونتن ديو للدفع الرباعي
  • حمدان العواملة من فريق أشاوس حماده ينال كأس بطولة ماونتن ديو للدفع الرباعي