آخر الأخبار

مديرية شباب محافظة العاصمة تستضيف الرحالة الأردني عيسى قزاقزة

مديرية شباب محافظة العاصمة  تستضيف الرحالة الأردني عيسى قزاقزة
جوهرة العرب

إستضاف  مديرية شباب محافظة العاصمة في بيت شباب عمان صباح اليوم الاحد المؤتمر الصحفي بعد وصول الرحالة الأردني عيسى قزاقزة من رحلته على دراجته الهوائية قادماً من محافظة الزرقاء الى عمان مروراً بعدة محطات كان أهمها  القيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية  وزارة الثقافة وزارة الصحة والجامعة  الاردنية .

 عقد المؤتمر بحضور الدكتور موسى الطريفي رئيس الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات وعطوفة الباشا اللواء المتقاعد طايل المجالي الرئيس الأسبق لإدارة مكافحة المخدرات  ومدير شباب محافظة العاصمة العاصمة  سناء ابو  عباس.

رئيس الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات اكد  خلال المؤتمر على أهمية توظيف الرياضة والفن و كافة المجالات في نشر رسائل توعوية بشكل مباشر أو غير مباشر، كما بين الطريفي أهمية التشاركية مع الجهات المختلفة في نشر ثقافة الوعي والوقاية من آفة إنتشار المخدرات .

الباشا طايل المجالي أثنى على هذه المبادرة مؤكداً قدرة هذه الفعاليات على وضع بصمة واضحة ايجابية على المجتمع بشكل عام وعلى الشباب بشكل خاص، موضحاً ضرورة دعم هذه المبادرات، كما اثنى على جهود الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات المتواصلة في اختيار فعاليات غير تقليدية تخدم الفئات المستهدفة الحقيقية.

بدورها أكدت السيدة سناء ابو  عباس على استعداد المراكز الشبابية للتشارك في تقديم كل التسهيلات لتعزيز فكر نشر الوعي بين شبابنا من خلال عقد الورشة والمبادرات والرسائل التوعوية  لحد من انتشار  المخدرات  بين الشباب .

الرحالة الأردني عيسى قزاقزة أوضح أن رحلتها استهدفت توصيل رسائل الى الأسرة الأردني بضرورة فتح باب الحوار مع الأبناء وضرورة معرفة تحركاتهم و اهتماماتهم ومعرفة أصدقائهم ومتابعتهم لحمايتهم من براثن آفة المخدرات، مؤكداً على استمراره في اقامة مثل هذه الفعاليات بشكل منتظم لتصل هذه الرسائل الى أكبر عدد ممكن.