آخر الأخبار

أيمن سماوي مديراً تنفيذياً لمهرجان جرش للثقافة والفنون

أيمن سماوي مديراً تنفيذياً لمهرجان جرش للثقافة والفنون
جوهرة العرب 

عمان – قررت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، رئيسة اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون، تعيين أيمن سماوي مديراً تنفيذياً للمهرجان اعتباراً من اليوم الثلاثاء 1 تشرين ثان 2022.
ويأتي تعين سماوي، نظراً للخبرات المتراكمة التي يتمتع بها في حقل الثقافة والفنون، وقدراته الإدارية الاستثنائية في العمل العام وقيادة المهرجانات الفنية وصولاً بها إلى النجاح التام.
ويمتلك سماوي سيرة طويلة في قيادة المهرجانات الأردنية، فتولى خلال مشواره إدارة مهرجان الفحيص "الاردن تاريخ وحضارة" لعدة سنوات، ساهم من خلاله بإيصال اسم المهرجان إلى صعيد عربي وعالمي. كما أدار وأشرف على مهرجان الأغنية الأردنية عام 2020.
ولا يعد سماوي غريباً على ادارة "مهرجان جرش"، إذ كان قد تولى إدارته لثلاث سنوات سابقة، عمل خلالها على إعادة المهرجان إلى سابق عهده منبراً ثقافياً وفنياً بارزاً على الصعيدين العربي والعالمي.
وشكر سماوي، دولة رئيس الوزراء بشر الخصاونة ومعالي وزيرة الثقافة هيفاء النجار على ثقتهم باختياره مديراً للمهرجان للمرحلة المقبلة.
وقال سماوي: "لمهرجان جرش معزة وطنية ومكانة محلية وعربية، وتنتظرني مسؤولية كبيرة سأعمل فيها على تكثيف الجهود الثقافية والفنية للوصول بالمهرجان الى مكانته على الخريطة العربية، والتي كانت معهودة له على مستوى الوطن العربي واستعادة ألقه".
وأشار سماوي إلى أن الهدف من إقامة المهرجانات أن تتوجه بنشاطات وطنية وترفيهية وثقافية وفكرية للناس، الى جانب تقديم الندوات والملتقيات الفكرية والثقافية، وهو ما سيعمل عليه بتفعيل كل من له دور مناسب لخدمة هذه الرسالة الحضارية الماثلة في خطاب الدولة الأردنيةن التنويري إلى العالم.