آخر الأخبار

جولة بريميير بادل تعزز حضور رياضة البادل في موسمها الأول

جولة بريميير بادل تعزز حضور رياضة البادل في موسمها الأول
جوهرة العرب

جولة بريميير بادل تعزز حضور رياضة البادل في موسمها الأول

الجولة الجديدة تشهد إقامة بطولات في خمس قارات وتسجيل أرقام قياسية من حيث الحضور وإحصائيات البث والجوائز المالية

 

لندن، الدوحة - 25 ديسمبر 2022. كشفت جولة بريميير بادل عن اختتام موسمها الرسمي الأول في ميلانو بنجاح كبير، بعد عام شهد تسجيل أرقام قياسية ارتقت برياضة البادل إلى مستويات غير مسبوقة من الانتشار العالمي والحضور الجماهيري والدعم المهني في جميع المجالات.

وعززت بريميير بادل، التابعة للاتحاد الدولي للبادل تنس والمدعومة من رابطة لاعبي البادل المحترفين وشركة قطر للاستثمارات الرياضية، نمو الرياضة وإمكاناتها بشكل كبير، حيث أنشأت شبكة عالمية أتاحت لها التعاون مع مجموعة واسعة من جهات البث والرعاية العالمية، لتنشر هذه الرياضة في سبع دول وخمس قارات مختلفة هي أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية من خلال ثمان فعاليات في العام الأول.

وشهد الموسم الأول من بريميير بادل إقامة المنافسات في مرافق شهيرة عالمياً، مثل ملعب رولان جاروس الشهير في باريس، وملعب فورو إيتاليكو التاريخي في روما، ومركز ويزينك في مدريد، وأكونكاجوا أرينا في ميندوزا بالأرجنتين، والتي استقبلت أعداداً قياسية من المشاهدين، بما في ذلك الحضور القياسي الأعلى على الإطلاق في أي بطولة بادل بواقع 55 ألف متفرج خلال بطولة بريميير بادل بي1 ميندوزا، وثاني أعلى حضور قياسي على الإطلاق في أي مباراة بادل بواقع أكثر من 11 ألف مشجع في نهائي البطولة ذاتها، لتختتم الجولة موسمها الأول بأكثر من 200 ألف متفرج في الفعاليات الثماني.

الانتشار العالمي: أكثر من 180 منطقة في ست قارات

حققت الجولة نجاحاً كبيراً في مجال البث والانتشار، بعد توقيع 11 اتفاقية بث تمتد لعدة سنوات مع محطات البث العالمية الرائدة، مثل إي إس بي إن وبي إن سبورتس وكانال بلس وآر تي في إي. وتم بث فعاليات الموسم الأول من بريميير بادل في أكثر من 180 منطقة وست قارات حول العالم لتصل إلى أكثر من 150 مليون مشاهد، ما وفر منتجاً عالمي المستوى لجمهور الرياضة المتنامي.

وعززت بريميير بادل حضور الرياضة على الساحة العالمية بفضل صفقة البث المباشر مع يوتيوب، والتي بلغت ذروتها مع أكثر من 22 مليون مشاهدة و17 مليون مشاهدة للبث المباشر وإجمالي 6 مليون ساعة من مشاهدة البادل، كما أدى النمو الرقمي السريع للعلامة على القنوات الرسمية الأخرى، مثل إنستاجرام وتويتر، إلى تسجيل أكثر من 300 ألف متابعة في أقل من عام.

تعزيز الرعاية المهنية في جولة لاعبي البادل

أدت استراتيجية الرياضي أولاً منذ إطلاقها في فبراير 2022 إلى الارتقاء بمستوى جولة بريميير بادل، بالتنسيق مع اللاعبين من خلال رابطة لاعبي البادل المحترفين والمشاركة في اتخاذ جميع القرارات التجارية الرئيسية.

 

كما ركز الموسم الأول للجولة على الارتقاء بمعايير جميع المسابقات وتحسين ظروف الموقع ومرافق وخدمات اللاعبين، بما في ذلك توفير أفضل رعاية طبية ممكنة وإتاحة الوصول إلى المراكز الطبية الرياضية العالمية وحضور أمهر الأخصائيين الطبيين في كل فعالية.

ومن الناحية الاقتصادية، نجحت بريميير بادل في الارتقاء بالاقتصاد الرياضي إلى مستويات غير مسبوقة، مع توفير مستحقات مادية جيدة وظروف مناسبة للاعبين تتيح لهم تطوير مهاراتهم واحتراف رياضة البادل. ومنحت الجولة جوائز مالية قياسية، بما في ذلك 525 ألف يورو في بطولات بريميير بادل الكبرى، في الدوحة وروما وباريس والمكسيك، و 250 ألف يورو في بطولات بريميير بادل من الفئة الأولى بي1.

جولة بريميير بادل تلبي جميع التطلعات

تم الكشف عن إطلاق جولة بريميير بادل في أوائل العام الحالي، تحت اسم علامتها التجارية التي تعكس جوهرها الديناميكي وأجواءها الحماسية. ودعمت أكثر من 50 علامة تجارية شهيرة على المستويين المحلي والعالمي الجولة الجديدة من خلال رعاية فعالياتها التي أُقيمت حتى الآن.

ومن ناحية أخرى، يدرك منظمو البطولة أهمية تنامي شعبية اللعبة وتأثيرها الإيجابي على المجتمع، من خلال عقد شراكات مع جهات فاعلة مثل منظمة الصحة العالمية. وتركز هذه المبادرة على رفع مستوى الوعي بالصحة الذهنية، لا سيما في الأنشطة الرياضية، إلى جانب تقديم الدعم والتركيز على أهمية العافية الذهنية والبدنية للمجتمعات، وغير ذلك الكثير.

تعزيز الحضور العالمي

تشهد بريميير بادل خطوات متسارعة نحو زيادة عدد الفعاليات في العام القادم، إلى جانب وضع قائمة تضم أكثر من 24 فعالية اعتباراً من عام 2024، ما يتيح لعشاق البادل في مختلف أنحاء العالم متابعة المزيد من البطولات، فضلاً عن استقطاب جمهور جديد إلى الرياضة وتعزيز مكانة بريميير بادل كجولة عالمية رائدة في رياضة البادل في جميع القارات.

وتسعى الجولة إلى تنظيم بطولة خاصة بالسيدات، حيث تجري مفاوضات مع الرابطة الدولية للاعبي البادل لإدراج بطولة للسيدات ضمن فعالياتها، ما يساهم بدورٍ رئيسي في انتشار الرياضة عالمياً.