آخر الأخبار

محمد الهياجنه يكتب : الاعفاءات العلاجية لوين ..!!.

محمد الهياجنه يكتب : الاعفاءات العلاجية لوين ..!!.
جو٧رة العرب _ محمد الهياجنه / كاتب شعبي

في خطوة غير مسبوقة وقرار شجاع من الحكومة بنقل الاعفاءات الطبية من الحكومة إلى الديوان الملكي الهاشمي. 
خطوة جاءت متأخره لكن أفضل من بقاء الاعفاء بيد الحكومة روتين ومعاناة!!!!
ليش هو السؤال .؟؟؟؟
الاعفاء حق لكل مواطن مش بحاجة لتدخل النواب وبقاء الاعفاءات بيد الحكومة بتربك عمل النواب التشريعي والرقابي واجراءات الحصول على الاعفاء بتقرير طبي أسهل وايسر من قبل الديوان الملكي..... 
يعني النقل لا يشكل كابوس على المواطن والضجة غير مبررة من السادة النواب دوركم رقابي تشريعي مش السير باجراءات الاعفاء واذا بدكم حقيقة خدمة المواطن عليكم بتزويد المستشفيات الحكومية بأجهزة طبية واطباء اختصاص وأجهزة اشعة تصوير وبلاش فكرة الاعفاءات لتبقى بادراج الحكومة والنواب.!! 
قرار الحكومة سليم وشجاع ومن لا يملك تأمين طبي يحق التقدم بطلب إعفاء والمتابع لاجراءات الديوان اسرع وايسر إخراج الاعفاء بدون وسيط جيب تقرير طبي واخذ الاعفاء ساعات تحصل على ما تريد ما فيه مبرر لبقاء الاعفاء بيد الحكومة وتعطيل النواب عن دورهم !!!
مع ان  الأصل علاج المواطن بدون إعفاءات ليش !!..
طبيعي علاج المواطن بدون  تقديم بطلب للاعفاء للمواطن حق العلاج والتعالج وصحتك يامواطن اولأ ....!!
دوشونا وربي وين راح الاعفاء وجاب إعفاء ومدة وتجديد رايح جاي ليش  بدل ادراج الحكومة راح لديوان وياريت النواب كان مطلبهم  هو ما فيه سبب واحد  للاعفاء!!! علاج المواطن حق دستوري وطبيعي توفير العلاج للمواطن بدون واسطات !!!.
 لعد وين يروح المواطن حتى يتعالج يطرق باب المسؤولين معقول حتى علاج المواطن اصبح بقيود وتعال وروح إلى متى يبقى ألمواطن مرمطون ....
سامحكم الله وغفر لكم وهداكم ربي 
علاج المواطن حق مشروع لا يحتاج إعفاء وواسطات صحيح صورة اشعة بدون واسطة بدك موعد( ثلاثة شهور)!!!! (بواسطة بنفس الساعة) راحت عن بالي وربي بدون واسطة ما راح تأخذ علاج .
قال حقوق المواطن .!!!!
حمى الله مملكتنا والهواشم ..
والجيش والأجهزة الأمنية درع الوطن.
 والمرابطين بالقدس والاقصى