آخر الأخبار

وزير الداخلية مازن الفراية : الجهود التي يبذلها الاردن للتعامل مع قضية اللاجئين فاقت امكاناته وموارده المتوفرة

وزير الداخلية مازن الفراية : الجهود التي يبذلها الاردن للتعامل مع قضية اللاجئين فاقت امكاناته وموارده المتوفرة
جوهرة العرب 

بحث وزير الداخلية مازن الفرايه لدى لقائه بمكتبه اليوم الاثنين السفير الكندي طارق خان في عمان العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها
 
وأكد الفرايه أهمية تطوير علاقات البلدين وتعزيزها في المجالات الاقتصادية والسياسية بما يحقق مصلحة الطرفين، مشيدا بالدعم الكندي للأردن في تنفيذ برامجه ومشاريعه الإصلاحية والتنموية .
 
وقال وزير الداخلية ان الجهود التي يبذلها الاردن للتعامل مع قضية اللاجئين فاقت في كثير من الاحيان امكاناته وموارده المتوفرة التي تشهد استنزافا مستمرا نتيجة للاعداد الكبيرة من اللاجئين السوريين التي لجأت للمملكة ، مؤكدا في هذا الاطار حاجة اللاجئين للمزيد من دعم دول العالم والمنظمات والمؤسسات المعنية لمساعدته على تجاوز تبعات الازمة.
 
ودعا الفرايه الى ضرورة تركيز المجتمع الدولي على المجتمعات المحلية التي تستضيف اللاجئين في مناطقهم ، وتقاسمت معهم جميع مواردها وامكاناتها الصحية والتعليمية والخدمية ، من خلال اقامة مشاريع انتاجية تخفف من معاناة ابنائها وتمكنهم من مواصلة دورهم الانساني على اكمل وجه.
 
من جهته، أكد السفير الكندي حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع الأردن ، مشيداً بالنهج الأردني في تنفيذ الإصلاحات السياسية والاقتصادية، وتحمل أعباء استضافة اللاجئين السوريين في ظل الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها المملكة