آخر الأخبار

بنك الدواء ينظم يوم طبي مجاني في ماركا الجنوبية إحتفالاً بعيد الإستقلال

بنك الدواء ينظم يوم طبي مجاني في ماركا الجنوبية إحتفالاً بعيد الإستقلال
جوهرة العرب 

 
 
بمناسبة الإحتفالات بعيد الإستقلال السابع والسبعين ، نظم بنك الدواء الخيري ، بالشراكة مع البرنامج الوطني " أبناء المملكة " ، ونقابة الصيادلة ، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ، والإتحاد الأردني لمنتجي الأدوية ، ومدرسة رقية بنت الرسول الثانوية للبنات ، ومدرسة الشهيد منصور كريشان الثانوية للبنين ، يوماً طبياً مجانياً في منطقة ماركا الجنوبية .
 
وعقد اليوم الطبي المجاني في مدرسة رقية بنت الرسول الثانوية للبنات ، وشارك به فريق مختص من صيادلة ، وأطباء ضمن إختصاصات مختلفة ، ومتطوعون ومتطوعات من أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب وطالبات المدرستين .
 
واستفاد من خدمات اليوم الطبي التي توزعت بين تشخيص وفحوصات طبية ، وبين تقديم أدوية مجانية صُرفت بناءً على وصفات طبية معتمدة ، عدد كبير من أهالي ماركا الجنوبية ، حيث اشتمل اليوم الطبي على عيادات طبية شملت ؛ عيادة الباطني ، والعيون ، والنسائية والتوليد ، والأطفال ، والطب العام ، والتغذية ، وصيدلية احتوت على عدد كبير من الأدوية ، كما اشتمل اليوم الطبي على فعاليات رياضية وترفيهية ، وتوزيع الأعلام والهدايا على الأطفال .
  
وفي افتتاح اليوم الطبي ، رحب مدير التربية والتعليم في لوا ماركا الدكتور جمال الحناوي ، بالحضور والجهات القائمة على الفعالية ، كما تحدث حول أهمية عقد مثل هذه النشاطات ، التي بدورها تعزز الدور المجتمعي للمدرسة ، إلى جانب دورها التعليمي والتربوي ، مشيراً إلى أهمية الإعتناء بصحة الطلبة ، وتوفير البيئة المدرسية الآمنة .

مدير عام البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، قال بأنّ عقد هذا اليوم الطبي المجاني بين أهلنا في ماركا الجنوبية ، وفي مناسبة وطنية عزيزة على قلوب الأردنيين وهو عيد الإستقلال ، يأتي ضمن المسؤولية الإجتماعية لبرنامج " أبناء المملكة " ، وتحقيقاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم في تنفيذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن تخفف على المواطن ، وتحديداً توفير الأدوية لكافة المواطنين بشكل يتناسب مع وضعهم الإقتصادي ، مع التركيز على الفئات الضعيفة والفقيرة .

وأشار مدير عام بنك الدواء الخيري الدكتور وصفي النوافلة خلال حديثه إلى أنّ بنك الدواء الخيري لايزال يواصل في عقد الأيام الطبية المجانية في مناطق مختلفة من المملكة ، وفي مناسبات وطنية عزيزة على الأردنيين ، وتحقيقاً لسياسة البنك في الإنفتاح على كافة شرائح المجتمع الأردني ، وبناء الشراكات مع المؤسسات والأفراد ، بما يحقق أهدافه الإنسانية بمساعدة الفئات الفقيرة والمحتاجة .
 
 
ممثلة المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتورة إسراء الزعبي ، قالت بأنّ المؤسسة وبتوجيهات من مديرها العام الأستاذ الدكتور نزار مهيدات ، تقدم كامل الدعم لإقامة الأيام الطبية المجانية في مختلف مناطق المملكة ، وتحديداً المناطق الأشد فقراً ، شريطة أن تستوفي هذه الأيام الطبية الشروط اللازمة لعقدها .
 
من جانبها عبرت مديرة مدرسة رقية بنت الرسول إيمان صالح عن سعادتها ، بإحتضان مدرسة رقية بنت الرسول هذه الفعالية التي يفوح منها رائحة الولاء والإنتماء للوطن وقائد الوطن ، وبمناسبة عزيزة على جميع القلوب وهي عيد الإستقلال ، كما قدمت شكرها لبنك الدواء الخيري ، ولبرنامج " أبناء المملكة " على حسن تعاونهم وعلى الدعم الذي قدموه في سبيل إنجاح الفعالية .
 
محمد قشطاوي مدير مدرسة الشهيد منصور كريشان قال بأن إقامة هذا اليوم الطبي المجاني في منطقة ماركا الجنوبية وبمشاركة عدة جهات مختلفة ، يعكس صورة التكافل الإجتماعي بين جميع أبناء الشعب الأردني ، وهو نهج أرسى قواعده الهاشميون منذ تأسيس مملكتنا الحبيبة .
 
الدكتور بهاء عمارين عضو مجلس نقابة الصيادلة ، قال بأنّ نقابة الصيادلة ممثلة بالنقيب وبمجلس النقابة يرحبون دائما بالشراكة في عقد وتنظيم الأيام الطبية المجانية ، التي تخدم شرائح المجتمع المعوزة للرعاية الصحية في مختلف محافظات المملكة .

وتخلل عقد النشاط الذي حضره أعضاء مجلس التطوير التربوي في ماركا الجنوبية ، وممثلين عن الشرطة المجتمعية وقطاع الصحة في المنطقة ، تقديم الدروع التقديرية للجهات القائمة على عقد اليوم الطبي المجاني ، قدمتها الأسرة التربوية في منطقة ماركا الجنوبية ، ممثلةً بمديرية تربية لواء ماركا ، ومدرستي رقية بنت الرسول الثانوية للبنات والشهيد منصور كريشان الثانوية للبنين .
 
  • بنك الدواء ينظم يوم طبي مجاني في ماركا الجنوبية إحتفالاً بعيد الإستقلال
  • بنك الدواء ينظم يوم طبي مجاني في ماركا الجنوبية إحتفالاً بعيد الإستقلال
  • بنك الدواء ينظم يوم طبي مجاني في ماركا الجنوبية إحتفالاً بعيد الإستقلال