آخر الأخبار

الدكتورة نوال أبو ردن تكرم المدارس الفائزة بمسابقة الرسم للطلبة المنتفعين من مشروع الوجبة الصحية

الدكتورة نوال أبو ردن تكرم المدارس الفائزة بمسابقة الرسم للطلبة المنتفعين من مشروع الوجبة الصحية
جوهرة العرب 

أكدت مدير إدارة التعليم العام في وزارة التربية والتعليم الدكتورة نوال أبو ردن العجارمة أهمية التوسع في نشر الوعي الصحي بين الطلبة وانعكاس هذا التوسع إيجاباً على الصحة العامة ومستقبل الوعي الصحي المجتمعي.
جاء ذلك خلال رعاية الدكتورة أبو ردن مندوباً عن أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية، حفل تكريم المدارس الفائزة بمسابقة الرسم للطلبة المنتفعين من مشروع الوجبة الصحية، بحضور مدير عام الجمعية الملكية للتوعية الصحية الدكتورة أمل عريفج ونائب المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي السيدة لورين كوبليت ونائب مدير برامج الأغذية العالمي السيد محمد إسماعيل.
وثمنت الدكتورة أبو ردن الجهود المبذولة في سبيل تعزيز مشروع الوجبة الصحية مؤكدةَ حرص الوزارة على توفير الدعم اللازم والمستمر لبرامج المدارس المشمولة بمشروع المطبخ الإنتاجي.
وقدمت أبو ردن الشكر لبرنامج الأغذية العالمي على دعمهم وجهودهم المستمرة لمدارس وزارة التربية والتعليم في مجال التغذية والصحة المدرسية.
كما ثمنت الدور الفاعل للجمعية الملكية للتوعية الصحية ممثلة بمديرها العام الدكتورة أمل عريفج، على جهودهم في هذا المجال.
وأثنت على الجهود المبذولة من كوادر مديرية التعليم العام في إدارة التعليم ممثلة بمديرها الدكتور أحمد المساعفة ورئيس قسم المقاصف المدرسية /رئيس قسم التغذية المدرسية السابق هاشم الزعبي والحالي السيدة خالدة الصالح وأعضاء القسم.
وهنأت أبو ردن في كلمتها المدارس الفائزة بجائزة مسابقة الرسم للطلبة المنتفعين من برنامج الوجبة الصحية قائلة " ان هذا الفوز هو دليل على عزمكم وقوة إرادتكم على أن تجتازوا التوقعات وتوفروا أفضل السبل في مدارسكم ولأبنائكم الطلبة والطالبات وصولاً لأفضل الأهداف، وهذا ما تجسد في الرسومات التي بين أيدينا اليوم ".
وأعربت السيدة كوبليت عن شكرها وتقديرها للقائمين على مشروع الوجبة الصحية، مهنئة الطلبة الفائزين، ومؤكدة أهمية ودور برنامج التغذية المدرسية في خلق الإبداعات وتعزيز فرص الشراء المحلي، وتوفير فرص العمل للمجتمع المحلي، إضافة إلى دمج أفراد المجتمع في نشاطات قيمة وذات فائدة تعود عليهم بفوائد جمة لهم ولأطفالهم.
بدورها أكدت الدكتورة عريفج على أهمية التشاركية القائمة بين وزارة التربية والتعليم والجمعية الملكية للتوعية الصحية في تنفيذ برنامج الأغذية القائم في المدارس الأردنية.
تلاها كلمة للدكتور المساعفة، أكد خلالها أهمية الإنجازات التي تحققت في مشروع الرسم للطلبة المنتفعين من برنامج الوجبة الصحية، وأثنى على الجهود الكبيرة المبذولة من جميع الجهات القائمة على البرنامج.
كما أكد المساعفة على أهمية هذا النوع من المشاريع في إطلاق الإبداعات الكامنة لدى المعلمين والطلبة في المدارس من جهة ولدى أفراد المجتمع المحلي من جهة أخرى.
وفي ختام الحفل سلمت أبو ردن الجوائز والدروع للمدارس الفائزة.