آخر الأخبار

فريق كايتس يتصدر ترتيب دوري التنس العالمي في أبوظبي بعد تحقيقه الفوز الثاني خلال البطولة

فريق كايتس يتصدر ترتيب دوري التنس العالمي في أبوظبي بعد تحقيقه الفوز الثاني خلال البطولة
جوهرة ألعرب 

• فريق إس جي مافريكس كايتس يتغلّب على فريق هونر إف إكس فالكونز بنتيجة 33-30 بعد أداء مميز من أرينا سابالينكا المصنّفة الثانية عالمياً.
• دانييل ميدفيديف، المصنّف الثالث عالمياً، يقود فريق بي بي جي إيجلز للفوز على حساب فريق تي إس إل هوكس بنتيجة 31-28 بعد شوط كسر تعادل مميز.

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، 22 ديسمبر 2023: تواصلت منافسات التنس في اليوم الثاني لدوري التنس العالمي الذي تقام فعالياته في الاتحاد أرينا في أبوظبي حتى 24 ديسمبر الحالي بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي ودائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي وشركة ميرال.

وشهد اليوم الثاني من البطولة بداية قوية خلال الجولة الأولى التي جمعت فريقي "هونر إف إكس فالكونز" و"إس جي مافريكس كايتس".إذ بعد تساويهما بالنقاط في اليوم الأول برصيد 27 لكلٍّ منهما، أبدى الفريقان أداءً حماسياً أدى إلى إطالة عمر مباريات زوجي الرجال وزوجي السيدات والزوجي المختلط إلى شوط كسر التعادل، والتي انتهت بفوز فريق فالكونز بنتيجة (7-6) و(7-6)، و(7-5) على الترتيب. مع الإشارة إلى عدم تمكّن المصنّف السادس عالمياً، ستيفانوس تسيتسيباس من المشاركةمع فريق كايتس في هذا اليوم، ليحل محله اللاعب الجنوب أفريقي لويد هاريس.

واستمر حماس مواجهات التنس في هذه الجولة، إذ تمكّن غريغور ديميتروف من إعادة فريق كايتس إلى أجواء المنافسة عبر فوزه على تايلور فريتز في مباراة فردي الرجال بنتيجة (6-3)، في حين أدت المصنّفة الثانية عالمياً، أرينا سابالينكا مواجهة قوية ضد يلينا راباكينا في مباراة فردي السيدات والتي أنهتها بنتيجة (7-6)، ولكن تساوي نقاط الفريقين خلال هذه الجولة برصيد 30 لكل منهما أدى إلى إضافة شوط كسر تعادل أخير إلى المباراة والتي استطاعت سابالينكا الفوز به لتضمن بذلك 3 نقاط إضافية لكايتس ويحقق فوزه الثاني في البطولة ويصبح رصيده الإجمالي 60 مقابل 57 نقطة لفالكونز بعد منافسات اليوم الثاني.

وفي ختام الجولة الأولى، علقت سابالينكا قائلة: "سعيدة للغاية بالمجهود الجماعي الذي أبديناه خلال هذه الجولة، إذ أنه بفضل الدعم المطلق من الفريق، بذلت كل شيء في سبيل حسم هذه الجولة لصالحنا. جميع المشاركين رائعون حقاً، وأشعر بمتعة كبيرة لمشاركتي في مثل هذا النوع من البطولات".

أما الجولة الثانية التي جمعت فريقي "بي بي جي إيجلز" و"تي إس إل هوكس"، فعلى الرغم من البداية القوية لهوكس في مباراة الزوجي المختلط والتي جمعت شفيونتيك وهوركاتش ضد روبليف وأندريفا، وانتهت بنتيجة (6-2)، إلا أن فريق إيجلز عاد ليحسم مباريات زوجي الرجال وزوجي السيدات وفردي السيدات لصالحه بنتيجة (7-6) و(6-4) و(7-5) على الترتيب.

وخلال المباراة الأخيرة للجولة الثانية، والتي جمعت دانييل ميدفيديف مع هوبرت هوركاتش في فردي الرجال، عاد فريق هوكس ليخطف الأضواء مرة أخرى عبر فوزه بنتيجة (7-6)، ليتعادل الفريقان برصيد 28 نقطة في هذه الجولة، الأمر الذي أدى إلى إضافة شوط كسر تعادل أخير إلى مباراة فردي الرجال اختتم بفوز ميدفيديف، وإضافة 3 نقاط إلى رصيد إيجلز.

وفي تعليقه بعد مباراة زوجي الرجال، قال دانييل ميدفيديف، المصنّف الثالث عالمياً ولاعب فريق إيجلز: "لقد واجهت بعض الصعوبة في بداية المباراة وكنت أعلم أنه يجب علي تحسين أدائي وهذا ما فعلته بشكل تدريجي. لست معتاداً على اللعب الزوجي ولكنني سعيد حقاً باللعب إلى جانب أندريه، فهو لاعب مذهل وقدم أداءً رائعاً ضمن لنا الفوز بالمباراة".

وتتواصل منافسات الموسم الثاني من دوري التنس العالمي في الاتحاد أرينا يوم السبت 23 ديسمبر بمواجهات حماسية تجمع فريق إيجلز ضد فريق فالكونز في تمام الساعة 3 بعد الظهر، وفريق كايتس ضد فريق هوكس في تمام الساعة 6 مساءً، وذلك قبل إقامة نهائيات البطولة يوم الأحد 24 ديسمبر.

يشار إلى تذاكر حضور مباريات دوري التنس العالمي، متاحة عبر موقع الاتحاد أرينا وبلاتينوم ليست وفيرجين ميغا ستور. للمزيد من المعلومات، يمكن زيارة الرابط etihadarena.ae.

 

 

 

 

 

نتائج مواجهات اليوم الثاني:

الجولة الأولى

كايتس

33

30

فالكونز

فردي الرجال

غريغور ديميتروف

6

3

تايلور فريتز

فردي السيدات

أرينا سابالينكا

7

6

يلينا ريباكينا

زوجي الرجال

غريغور ديميتروف ولويد هاريس

6

7

تايلور فريتز وسوميت ناجال

زوجي السيدات

أرينا سابالينكا وباولا بادوسا

6

7

يلينا ريباكينا وسورانا كريستيا

زوجي مختلط

لويد هاريس وباولا بادوسا

5

7

تايلور فريتز وسورانا كريستيا

 

الجولة الثانية

هوكس

28

31

إيجلز

فردي الرجال

هوبرت هوركاتش

7

6

دانييل ميدفيديف

فردي السيدات

كارولين غارسيا

5

7

صوفيا كينين

زوجي الرجال

هوبرت هوركاتش وكاسبر رود

6

7

دانييل ميدفيديف وآندريه روبليف

زوجي السيدات

إيغا شفيونتيك وكارولين غارسيا

4

6

صوفيا كينين وميرا أندريفا

زوجي مختلط

إيغا شفيونتيك وهوبرت هوركاتش

6

2

آندريه روبليف وميرا أندريفا

 

رصيد نقاط الفرق بعد نهاية منافسات اليوم الثاني:

الفريق

اليوم الأول

اليوم الثاني

إجمالي النقاط

كايتس

27

33

60

فالكونز

27

30

57

إيجلز

22

31

53

هوكس

24

28

52

 

 

 

-انتهى-