آخر الأخبار

فريقا كايتس وإيجلز يتنافسان على لقب دوري التنس العالمي يوم الأحد 24 ديسمبر في الاتحاد أرينا في أبوظبي

فريقا كايتس وإيجلز يتنافسان على لقب دوري التنس العالمي يوم الأحد 24 ديسمبر في الاتحاد أرينا في أبوظبي
جوهرة ألعرب 

• فريق بي بي جي إيجلز يفوز على فريق هونر إف إكس فالكونز بنتيجة (22-18) ويضمن مشاركته في نهائيات دوري التنس العالمي.
• فريق إس جي مافريكس كايتس يتأهل إلى نهائي البطولة على الرغم من خسارته أمام فريق تي إس إل هوكس بنتيجة (20-19) في اليوم الثالث للمنافسات في الاتحاد أرينا.

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، 23 ديسمبر 2023: شهد اليوم الثالث من دوري التنس العالمي، الذي تقام فعالياته في الاتحاد أرينا في أبوظبي بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي ودائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي وشركة ميرال، منافسات قوية بين الفرق الأربعة المشاركة التي تنافست خلال هذا اليوم لضمان التأهل إلى نهائيات البطولة يوم الأحد 24 ديسمبر.

وشملت منافسات اليوم الثالث للبطولة مواجهتين بين كل من فريق "بي بي جي إيجلز" ضد فريق "هونر إف إكس فالكونز"، وفريق "تي إس إل هوكس" ضد إس جي مافريكس كايتس"، والتي شملت أربع مباريات لكل مواجهة في فئات زوجي الرجال وزوجي السيدات وفردي الرجال وفردي السيدات، مع الإشارة إلى غياب يلينا ريباكينا، المصنّفة الرابعة عالمياً ولاعبة فريق فالكونز، عن منافسات هذا اليوم، لتحل محلها اللاعبة الروسية فيرا زفوناريفا.

وخلال المواجهة الأولى، قدّم فريق إيجلز أداءً مميزاً جداً مكّنه من الفوز بمباريات زوجي الرجال وزوجي وفردي السيدات بنتيجة (6-4) لكل منها. وعلى الرغم من تعثّر دانييل ميدفيديف في مباراته مع تايلور فريتز في مباراة فردي الرجال التي أنهاها الأخير بنتيجة (6-3)، إلى أن تساوي الفريقين في نسبة الفوز الإجمالية بعدد الأشواط خلال البطولة أدى إلى إضافة شوط أخير إلى المباراة فاز به ميدفيديف لتصبح النتيجة (6-4) ويتقدم فريق إيجلز على فريق فالكونز بترتيب البطولة برصيد 75 لكل منهما ونسبة فوز 50% و48.7% على الترتيب.

وبعد المباراة الأخيرة خلال الجولة الأولى، قال ميدفيديف: "لم ألعب أفضل ما لدي خلال مباراة الفردي ولكني كنت سعيداً بإرسالي الأخير الذي ضمن لنا التأهل للنهائي. إنه يوم رائع شهدنا خلاله فوزنا بثلاث مباريات، ونتطلع للعب المواجهة الأخيرة في نهائيات البطولة يوم الأحد".

أما المواجهة الثانية التي جمعت هوكس مع كايتس، فاستهل الأولالمواجهة بتحقيق الفوز في مباراة زوجي الرجال بنتيجة (6-4). وقبيل المباراة التي جمعت المصنفتين الأولى والثانية عالمياً، إيغا شفيونتيك وأرينا سابالينكا في فردي السيدات، أظهرت نجمتا التنس أداءً مذهلاً في زوجي السيدات إلى جانب كل من باولا بادوسا وكارولين غارسيا، إذ شهدت المباراة أجواء حماسية في الاتحاد أرينا نتيجة تناوب الفريقين في كسر الإرسال، لتنتهي المباراة بفوز فريق هوكس بنتيجة (6-3). أما في مباراة فردي السيدات، فقد تمكّنت سابالينكا من الفوز على شفيونتيك بعد كسرها لإرسال واحد لتنتهي المباراة لصالح سابالينكا بنتيجة (6-4).

وفي ختام منافسات اليوم الثالث، انتهت مباراة فردي الرجال بين فريقي كايتس وهوكس بفوز كاسبر رود على غريغور ديميتروف بنتيجة (6-4) ليفوز بالجولة فريق هوكس بنتيجة (20-19)، ويضمن فريق كايتس تصدّره نقاط البطولة برصيد 79، وينضم إلى فريق إيجلز في نهائيات دوري التنس العالمي يوم الأحد 24 ديسمبر.

وقالت أرينا سابالينكا بعد ختام منافسات اليوم الثالث: "من الرائع وصولنا إلى نهائي البطولة، وسعيدة لأنني سأتمكن من اللعب ليوم آخر مع هذا الفريق المذهل، إذ أنني أشعر بأني أقدم مباريات جيدة خلال دوري التنس العالمي وآمل أن نقدّم مباريات جيدة في يومه الأخير".

يشار إلى تذاكر حضور مباريات دوري التنس العالمي، متاحة عبر موقع الاتحاد أرينا وبلاتينوم ليست وفيرجين ميغا ستور. للمزيد من المعلومات، يمكن زيارة الرابط etihadarena.ae.

-انتهى-

  • فريقا كايتس وإيجلز يتنافسان على لقب دوري التنس العالمي يوم الأحد 24 ديسمبر في الاتحاد أرينا في أبوظبي
  • فريقا كايتس وإيجلز يتنافسان على لقب دوري التنس العالمي يوم الأحد 24 ديسمبر في الاتحاد أرينا في أبوظبي