آخر الأخبار

"أنغام" ضيفة "أحلام ألف ليلة وليلة" السبت المقبل

أنغام ضيفة أحلام ألف ليلة وليلة السبت المقبل
جوهرة العرب


"صوت مصر" في أمسية طربية مفعمة بالإحساس والحب على "قناة أبوظبي"

"أنغام" ضيفة "أحلام ألف ليلة وليلة" السبت المقبل

8 فبراير 2024، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: تستضيف النجمة الإماراتية أحلام الشامسي في الحلقة التاسعة من برنامج "أحلام ألف ليلة وليلة" على شاشة قناة " أبوظبي" مساء السبت المقبل، الفنانة الشهيرة "أنغام" والمطربة كارمن سليمان في أمسية طربية مصرية مُفعمة بالإحساس والأصالة.

وستروي الفنانة أنغام في هذه الحلقة الجديدة من برنامج "أحلام ألف ليلة وليلة" الذي يُعرض كل سبت في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت الإمارات، قصة مسيرتها الفنية التي كرست لها حياتها ووقتها وأحلامها منذ طفولتها، والتي منحتها في المقابل النجاح والشهرة ومحبة الناس، فضلاً عن الكثير من الذكريات واللحظات التي لا تنسى.

وستتحدث أنغام الملقبة بـ "صوت مصر" عن بداية مشوارها الفني الطويل في عالم الطرب والغناء، وهويتها الفنية التي تبلورت منذ طفولتها مع استماع عائلتها الدائم للطرب الأصيل، وخاصة للموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، قبل أن تلتحق بمعهد الموسيقى العربية حيث تعلمت العزف على البيانو، وراحت تصقل موهبتها في مجال الغناء.

كما ستروي الفنانة أنغام العديد من قصصها الفنية، بما فيها قصة تصوير "فيديو كليب" أغنيتها الشهيرة "شنطة سفر" مع المخرج الكبير عاطف الطيب، فضلاً عن رحلة تطور ذوقها الموسيقي ومدرستها الغنائية، بدءاً من تأثرها البالغ بالموسيقار محمد عبد الوهاب، وصولاً إلى تجربتها مع كل من المُلحّن إيهاب عبد الواحد الذي لحّن لها أغنية "اكتبلك تعهد"، والمطرب والملحن تامر عاشور الذي لحّن لها "لوحة باهتة" و"ياريتك فاهمني"، وهو ما أدخلها مدارس غنائية لم يسبق لها أن غنتها من قبل.

وستُقدم أنغام خلال الحلقة عدداً من أشهر أغنياتها منها "سيبك إنت" و"مجبش سيرتي" و"حبّيتك"، في حين تُشاركها المطربة أحلام في دويتو أغنية "سيدي وصالك".

في حين، ستروي المطربة المصرية كارمن سليمان، التي شاركت أنغام في دويتو أغنية "ولا دبلت"، وقدّمت أغنيتها "يا جمالك"، قصة اكتشاف والدتها موهبتها الغنائية في سن الثانية من عمرها، وغنائها باللغة الهندية.

وفي نهاية الحلقة، ستشارك النجمة أحلام مع "صوت مصر" أنغام ومع المطربة كارمن سليمان في تريو أغنية "غنيلي شوي شوي" لكوكب الشرق أم كلثوم.

يُذكر أن برنامج "أحلام ألف ليلة وليلة" هو برنامج فني موسيقي ترفيهي، يُعرض كل سبت على قناة أبوظبي، ويُعتبر من أضخم البرامج الفنية على مستوى المنطقة العربية، ويستضيف على مدى 13 حلقة مجموعة متميزة من أبرز الفنانين والنجوم العرب في العاصمة أبوظبي، ليسلط الضوء على الثقافة الفنية والموسيقية العربية بهدف مد جسور التواصل الفني بين ثقافات الدول العربية عبر الماضي والحاضر، وليحتفي بإرث الشعوب العربية في مجالات الفن والموسيقى والطرب والغناء.