آخر الأخبار

ديفندر أوكتا: بطل الأداء العالي الجديد

ديفندر أوكتا: بطل الأداء العالي الجديد
جوهرة العرب




دبي، الإمارات العربية المتحدة - الثلاثاء 26 مارس 2024: ستقدم ديفندر، العلامة التجارية البريطانية الأصلية المخصصة للمغامرات، نجماً جديدًا في عالم سيارات الدفع الرباعي عالية الأداء والمخصصة للقيادة على جميع التضاريس في عام 2024: ديفندر ”أوكتا" الجديد.
فئة ديفندر الرائدة الجديدة هي الطراز الأقوى والأعلى قدرة والأكثر فخامة ضمن مجموعة سيارات ديفندر، وترسم آفاقًا جديدة للعلامة التجارية.
قال مارك كاميرون، المدير الإداري لشركة ديفندر: ”لقد كان اسم ديفندر مرادفًا دوما للقدرات العالية والقيادة على جميع أنواع التضاريس، بأصول ترجع إلى السلسلة الأولى عام 1948. وسوف ترتقي سيارة ديفندر ”أوكتا" الجديدة إلى مستوى آخر من الأداء، مع وقفة دراماتيكية وتقنيات مبتكرة واهتمام لا مثيل له بأدق التفاصيل. ومع أداء مذهل وأسلوب جريء، ستمكن هذه السيارة عملائنا من من القيام بمغامرات ملحمية فعلاً، في أجواء من الفخامة المطلقة".
ديفندر أوكتا مزودة بمحرك V8 مع شاحني تيربو، مزود بتقنية هجينة خفيفة، وبنظام تعليق هوائي ديناميكي سداسي الأبعاد (6D Dynamics) هو الأفضل في فئته، مما يتيح أداءً مميزاً على مختلف أنواع التضاريس.
فنظام التعليق الهوائي الديناميكي سداسي الأبعاد (6D Dynamics)، والمتوفر لأول مرة في سيارة ديفندر، يمنح ديفندر أوكتا مدى واسعاً من القدرات والراحة، على الطرق المعبدة والوعرة.
تقنية (6D Dynamics) الهيدروليكية المترابطة تتميز بنظام مبتكر للتحكم في ميلان السيارة جانبيا وطولياً، مما يمكن ديفندر أوكتا من الحفاظ على وضعة ثابتة ومستقرة أثناء التسارع والكبح والانعطاف، عبر زيادة مدى حركة العجلات المستقلة على أكثر الطرق وعورة وتطلبًا.
الاسم ”أوكتا" مستوحى من تسمية ”أوكتاهيدرون"، وهو الاسم العلمي للمجسم ثماني الأوجه المسطحة، كقطع الالماس، وهو الأمر الذي يعكس فخامة السيارة وقدراتها. فالألماس هو أصلب مادة طبيعية على وجه الأرض، ويرتبط في نفس الوقت بالفخامة والندرة.
لذلك تم اعتماد رسم يرمز للالماس محاط بدائرة لطراز ديفندر المميز هذا والذي يتمتع بعدد من الممميزات الداخلية والخارجية، بما في ذلك رسم الألماسة السوداء اللامعة داخل قرص تيتانيوم على اللوحة الجانبية الشهيرة. وتم اختيار التيتانيوم أيضًا لقوته ومقاومته في حالته الطبيعية.
وأضاف مارك كاميرون: ”يمثل اسم ديفندر أوكتا والرسم المميز الجديد قوة السيارة ومرونتها وجاذبيتها. عناصر مستوحاة قوتها وتميزها مثل الألماس. ويحظى الرسم المميز الجديد بأهمية خاصة، إذ ستكون المرة الأولى التي يظهر فيها على سيارة ديفندر، سيصبح السمة المميزة لكافة طرازات ديفندر المميزة في المستقبل".
تخضع ديفندر أوكتا لاختبارات هي الأقسى والأكثر شمولاً في تاريخ ديفندر، من ثلوج السويد وحتى صحراء دبي، وحلبة نوربورغرينغ الشهيرة، وصخور منطقة موآب الشهيرة في أمريكا.
وقبل الكشف عنها رسمياً في وقت لاحق من هذا العام، ستتم دعوة العملاء المحتملين لحضور أحداث حصرية كجزء من سلسلة ”عناصر ديفندر، أو (Defender Elements) العالمية الجديدة. وبإمكان العملاء المهتمين بتسجيل أسمائهم للحصول على الإصدار الأول من ديفندر أوكتا الاتصال بوكلاء ديفندر المحليين الآن.
بإمكانك البحث عن أقرب وكيل ديفندر عبر الرابط: www.landrover.com/defender