آخر الأخبار

سلطة دبي للخدمات المالية وهيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة تستضيفان مائدة مستديرة رفيعة المستوى حول توزيع أموال هونغ كونغ في مركز دبي المالي العالمي

سلطة دبي للخدمات المالية وهيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة تستضيفان مائدة مستديرة رفيعة المستوى حول توزيع أموال هونغ كونغ في مركز دبي المالي العالمي
جوهرة العرب 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 أبريل 2024:

استضافت سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) وهيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة (SFC) اليوم مائدة مستديرة رفيعة المستوى حول الفرص المتاحة لمديري الأصول في هونغ كونغ لتوزيع الأموال في مركز دبي المالي العالمي (DIFC).

وحضر أكثر من 15 من كبار المسؤولين التنفيذيين من شركات إدارة الأصول في هونج كونج مناقشة المائدة المستديرة التي ترأسها الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية إيان جونستون والرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والبورصة جوليا ليونج. وخلال الجلسة المشتركة، قدم السيد جونستون المتطلبات التنظيمية لعرض الأموال المقيمة في هونج كونج في مركز دبي المالي العالمي، وآفاق مركز دبي المالي العالمي لمديري الأصول في هونج كونج، بما في ذلك الوصول إلى المستثمرين في سوق الإمارات العربية المتحدة من خلال نظام جواز سفر الصناديق الإماراتية.

وحضرت هذه الفعالية أيضًا المدير التنفيذي للمنتجات الاستثمارية في هيئة الأوراق المالية والبورصة، كريستينا تشوي، والمدير المساعد للسلوك والإشراف في سلطة دبي للخدمات المالية، ديفيد تيت، الذي شرح المتطلبات التنظيمية ذات الصلة في ندوة لاحقة.

وقال إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: "لقد كان من دواعي سروري أن نشارك في استضافة هذه الطاولة المستديرة مع المجلس الأعلى للأوراق المالية في هونغ كونغ. ومع توسع الممر بين الصين والشرق الأوسط، نرى فرصة لمزيد من التعاون بين مركز دبي المالي العالمي وهونج كونج، لا سيما في قطاع إدارة الأصول. نحن، كجهة تنظيمية، ملتزمون بالتعاون الهادف بين مراكزنا المالية الدولية الرائدة وندرك أن هذا أمر بالغ الأهمية لنجاحنا الجماعي المستمر."

وقالت جوليا ليونج، الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والبورصة: "إن هيئة الأوراق المالية والبورصة ملتزمة بتسهيل تطوير أسواق استثمار أعمق وأوسع لقطاع إدارة الأصول لدينا، ونحن نتطلع إلى استكشاف المزيد من التواصل مع مركز دبي المالي العالمي في مجال إدارة الأصول. أنا متأكد من أن مديري الأصول في هونج كونج حصلوا على معلومات قيمة من أحداث اليوم، والتي ليست سوى بداية تعاوننا.

وتخطط سلطة دبي للخدمات المالية وهيئة الأوراق المالية والبورصة لاستضافة مائدة مستديرة أخرى للمشاركين في صناعة إدارة الأصول في دبي الشهر المقبل.

كمرجع سريع لمديري الأصول في هونج كونج، نشرت لجنة الأوراق المالية والبورصات ورقة معلومات على موقعها الإلكتروني لتقديم نظرة عامة على مشهد السوق في مركز دبي المالي العالمي، وكيف يمكن تقديم أموال هونج كونج في مركز دبي المالي العالمي والبر الرئيسي لدولة الإمارات العربية المتحدة عبر مركز دبي المالي العالمي عن طريق الطريق. من نظام جوازات صندوق الإمارات العربية المتحدة.