آخر الأخبار

الاديب والاعلامي الاماراتي الاستاذ احمد محمد الحمادي ؛ عطاء ثر تجاوز المحليه والخليجة بنجاح ساحق .

الاديب والاعلامي الاماراتي الاستاذ احمد محمد الحمادي ؛ عطاء ثر تجاوز المحليه والخليجة بنجاح ساحق .
جوهرة العرب


بقلم الكاتب والاعلامي /حسين داخل الفضلي.

      نجم ادبي واعلامي اماراتي يتلألأ في كل الاوقات بشموخ وزهو وفخر دون ضجيج ،يعمل بصمت ويدع عمله يتكلم بجاذبية المتذوق لابداعه الذي تجاوز المحلية وانطلق خليجا وعربيا..

    ولتواضعه ولثقته بنفسه عندما تساله عن عطائه يقول لك انا لست شاعرا ،انا صاحب رسالة وطنية وانسانية هي خدمة بلدي الامارات والخليج العربي والوطن العربي الكبير .

 

،انه الاديب الاماراتي الشامل الاستاذ ( احمد محمد الحمادي ) شاعر غنائي واعلامي ضليع في تقديم البرامج الاذاعية والادبية والثقافية . هذا الشاعر الانيق في المشاعر والكلمه الهادفة العذبه المعسولة التي تنم عن منجم الرؤى والاحلام الجميلة التي حققها على ارض الواقع .هذا الشاعر ابحر وغاص في بحر الادب والثقافة منذ عام ١٩٨٦.

  يقول الاستاذ الشاعر شاركت في العديد من الاعمال الاعلامية المقروءة والمسموعه والمرئية ...الشاعر قدم البعض من البرامج الاذاعية ولديه رصيد من الاغاني الوطنية والاجتماعية والتربوية التي كتبها لبعض المطربين ..ويقول اشرفت على العديد من الاصدارات الادبية والثقافية والاجتماعية وشاركت في الكثير من الفعاليات الجامعية والمدرسية لتنمية واستثمار الطاقات الناشئة والشبابية .والقيت العشرات من المحاضرات

في الجامعات والمراكز الادبية والثقافية والفنيه الاماراتية . ولي حضور فاعل في الساحة الادبية والفنية والثقافية خليجيا وعربيا حيث تعاونت مع العديد من الفنانيين المطربين والملحنيين وخليجيين وعرب، ولدي من اجمل اعمالي الوطنية المعبرة المغناة منها (انت الوطن )و ( الفارس اليعربي ) و ( الاصل الخليج ) . ومن اهم البرامج التي قدمتها برنامج ( صبية حول الرسول ) عن النبي محمد (صل الله عليه واله وسلم ) وبرنامج شعبيات -شعر نبطي - والعديد من البرامج الاذاعية ومن ثم شاركت العديد في عضوية اسر التحرير لاكثر من صحيفة ومجلة وكتبت بهؤلاء لاعوام عديدة .والقول للاستاذ الشاعر الاماراتي احمد محمد الحمادي . ولدي ( ٥ ) دواوين كتب صدرت في ثمانينات وتسعينيات القرن الماضي

 تنوعت بين القصائد الوطنية والاجتماعية والغزلية منها ،( الروض يضحك ) و( ماض الاسلاف ) ونصوص لعقول الاطغال  

  اصدرت كتاب (مواهب على الطريق) --اسلط الضوء على تجاربي وتجارب الطلاب وطالبات مدارس وكليات وجامعات دولة الامارات العربية المتحدة الخاصة والحكومية جمع فيه كل ماكتبه الطلاب من اشعار وخواطر وقصص ورسائل قصيرة ولوحات تشكيلية ونصوص ادبية ومتنوعة والكتاب بحجم كبير استغرقت مدة جمعه واعداده قرابة اربعة اعوام . ويقول الاستاذ الشاعر احمد محمد الحمادي لدي قرابة ( ١٨ ) اصدار مننوع لاغراض مابين الثقافة والادب .

 انها مسيرة خالده وحافلة بالانجازات لهذا الشاعر الاماراتي الجميل خفيف الظل بابداعه الذي يشار له بالبنان .