رئيس التحرير : خالد خطار
آخر الأخبار

29 مؤسسة وطنية تدعم مهرجان جرش 38 وشراكة واسعة لدعم رؤية المهرجان واثرة بدعم القضية الفلسطينية

29 مؤسسة وطنية تدعم مهرجان جرش 38 وشراكة واسعة لدعم رؤية المهرجان واثرة بدعم القضية الفلسطينية
جوهرة العرب 



تستعد المؤسسات والشركات الأردنية لرعاية مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثامنة والثلاثين، الذي يعد واحداً من أبرز الفعاليات الثقافية والفنية في المملكة. تأتي هذه الرعاية في إطار دعمها للمشهد الثقافي والفني وتعزيز دور الأردن كمركز ثقافي في المنطقة.

تشمل قائمة الرعاة لهذا العام عددًا من الشركات الكبرى والمؤسسات الرائدة التي تؤمن بأهمية هذا المهرجان في إثراء الثقافة المحلية وتقديم تجربة فنية متنوعة للجمهور. هذه المؤسسات:

برومين الأردن
الملكية الأردنية
هيئة تنشيط السياحة
وزارة الثقافة
امانة عمان
ماب كندا
البنك التجاري الاردني
التلفزيون الاردني
الإذاعة الاردنية
اذاعة هلا
اذعة جيش اف ام
اذاعة امن اف ام
اذاعة ميلودي
اذاعة هوا عمان
وزارة السياحة والاثار
وزارة الشباب
وزارة الادارة المحلية
وزارة التخطيط والتعاون الدولي
البريد الاردني
الجمعية الفلسفية الاردنية
القوات المسلحة الاردني
مديرية الامن العام
دائرة الاثار العامة
بلدية جرش
الاتحاد العام للجمعيات الخيري
نقابة الفنانيين الاردنيين
رابطة الكتاب الاردنيين
اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين
رابطة الفنانيين التشكيلين الاردنيين
 

وفي إطار الجهود المستمرة لدعم غزة وتعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني، يخصص مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثامنة والثلاثين مساحة خاصة لتسليط الضوء على معاناة أهل غزة ودعمهم من خلال الفن والثقافة. يعكس هذا المهرجان التزام الأردن الدائم بالقضايا العربية والإنسانية، ودوره في تعزيز الروابط الثقافية والاجتماعية بين الشعوب.

وسيتم تنظيم أمسية تضامنية تتضمن عروضًا موسيقية وشعرية يشارك فيها فنانين من الأردن والوطن العربي، حيث سيتم تخصيص ريع هذه الأمسية لدعم المشاريع الإنسانية والإغاثية في غزة.

وسيقام معرض فني يضم أعمالاً لفنانين من غزة، يعبرون من خلالها عن واقع الحياة في القطاع وصمود أهله. سيكون هذا المعرض فرصة للجمهور للاطلاع على الفن الفلسطيني ودعمه.

ستعقد ندوات وحوارات ثقافية يشارك فيها مفكرون ونشطاء لبحث سبل دعم غزة وتعزيز الوعي بالقضية الفلسطينية من خلال الثقافة والفن.

كما سيتم تنظيم حملة جمع تبرعات خلال المهرجان لدعم اهلنا في غزة .

إن مهرجان جرش بهذا الدعم يسعى ليس فقط إلى تقديم الفنون والثقافة للجمهور، بل أيضًا إلى إحداث تأثير إيجابي على القضايا الإنسانية والاجتماعية. يعكس هذا الدور الريادي للمهرجان في دعم القضايا العادلة وتعزيز الوحدة والتضامن بين الشعوب العربية.

نسأل الله أن يكون هذا المهرجان ناجحًا في تحقيق أهدافه الإنسانية والفنية، وأن يظل الأردن دائمًا نبراسًا لدعم القضايا العادلة والقضية الفلسطينية .

بهذه الرعاية والدعم، يواصل مهرجان جرش مسيرته كمركز إشعاع ثقافي وفني له ، يعكس الوجه الحضاري للأردن ويعزز مكانته على خارطة الفعاليات الثقافية العالمية.

نتمنى أن يكون هذا المهرجان ناجحًا ومثمرًا لجميع المشاركين والزوار.